شركة شحن من الباب للباب

0

شركة شحن من الباب للباب

من سنوات ليست بالبعيدة كان التنقل بين محافظات المملكة العربية السعودية يحتاج وقت وجهد كبيرين, لكن مع تطور شبكة المواصلات أصبح التنقل أسهل و أسرع , فانعكس ذلك علي حركة التجارة بين المحافظات وداخل المحافظة نفسها,فأصبحت ذات نمط سريع يتناسب مع التطور السريع بكل المجالات .

شحن من الباب للباب السعودية

   ومع تزايد حجم التجارة الالكترونية و سيطرتها علي الشكل التقليدي لتداول البضائع زادت الحاجة الي  شركات الشحن- لنقل البضائع من البائعين للمشترين, سواء بين المحافظات أو داخل  المحافظة نفسها وأصبح البحث عن ارخص وأفضل شركة شحن للمحافظات أو داخل المحافظة أو المدينة الواحدة ,أمرا ضروريا.
و تعد الشحن حالياً من أهم مصادر الدخل للعديد من المصريين المشتغلين بها, ولا تقتصر علي سلع محددة, فقد يعتقد البعض أن المعروض أونلاين يقتصر فقط علي الملابس والمفروشات والمصنوعات الجلدية, ولكن هذا غير صحيح فستفاجئ من كم المنتجات المعروضة بكافة وسائل التواصل الاجتماعي – مثل فيسبوك و انستجرام و غيرها من منصات البيع اونلاين- و كذلك تنوعها, بداية من الأغذية والملابس و المشغولات اليدوية و مستحضرات التجميل حتي الأجهزة و الأثاث و كل ما يلزم البيت و الأسرة كلها .

شركات الشحن

ويقوم المشتري بتصفح كل هذه المعروضات و هو بمكانه دون الحاجة للنزول أو زيارة العديد من المحلات ليبحث عن ما يرضيه من ناحية الذوق و من ناحية السعر أيضاً .
ويحاول المشتري أونلاين دائما البحث عن البائعين بنفس المحافظة التي يعيش بها فقط لسهولة استلام مشترياته, ولكن ماذا يحدث ان اعجبه شئ لا يوجد بنفس المحافظة؟ يستطيع بسهولة التواصل مع البائع لترتيب عملية الشراء و توصيل الشحنة الي المشتري بأي مكان بمصر وذلك بالبحث بين شركات الشحن عن ارخص شركة شحن للمحافظات.

توصيل من الباب للباب

وهنا يأتي دور البائع و الذي يحاول بدوره إرضاء جميع عملاؤه بكل مكان فيسعي لزيادة حجم عمله بالاستعانة بخدمات الشحن الداخلي  والإستعانه بأفضل شركات الشحن , وتعتبر شركة الشحن من أهم عوامل النجاح للمتعاملين بالتجارة الالكترونية ويجب التدقيق في إختيار أفضل شركة شحن من حيث السعر والخدمة المقدمة.

خدمة الشحن من الباب للباب

و لقد تطورت خدمات الشحن الداخلي بشكل كبير في السنوات الأخيرة فأصبح هناك شركات شحن من جدة إلي الرياض تغطي كل محافظات المملكة وظهرت العديد من شركات الشحن الداخلى.
فكان البائع قديماً يقتصر عمله علي شحن داخل المحافظة فقط أو شحن من جدة للرياض وبشكل قليل, أما الآن فأصبح الوضع أسهل بكثير فتجد العديد من الشركات المخصصة لمحافظات معينة فتجد مثلاً شركات شحن داخل جدة , شركات شحن من جدة لجازان , شركات شحن من جدة للدمام , أو شركات شحن محافظات تغطي كل المملكة العربية السعودية.
ويبحث البائع علي جوجل  وغيرها  دائما عن أرخص شركة شحن داخلي, و أفضل شركات شحن محافظات لنقل بضائعه بأسهل طريقة و أسرع وقت.
وهناك العديد من شركات الشحن  بين المحافظات تقدم خدمات شحن داخلي ولكن تختلف في كيفية تقديم الخدمة, و تعتبر الخدمة الأفضل هي خدمة الشحن مع تحصيل ثمن السلعة المرسلة .

شركات الشحن في السعودية

وتعتبر شركة الوداى للشحن الداخلي من شركات الشحن القليلة المميزة التي تقدم مثل هذه الخدمات, فتقدم شركة الوادى لعملائها خدمات شحن من الباب للباب مع إمكانية عمل أوردر الشحن اون لاين بمنتهي السهولة , وبعد عمل الأوردر يصلك مندوب حتي عنوانك الخاص لاستلام الشحنات وكذلك يقوم المندوب بالتسليم حتي عنوان المستلم وتحصيل تكلفة الشحن وثمن البضاعة, وتستطيع الحصول علي نقودك بعدة طرق سهلة .
و تسهيلاً لخدمات الشحن بشكل يتناسب مع التطور الذي نعيشه حالياً أصدرت شركة الوادى أول تطبيق موبايل للشحن الدخلي, فتستطيع كبائع تحميل هذا التطبيق علي هاتفك المحمول وعمل أوردر بأي وقت و أنت بأي مكان و بمنتهي السرعة والسهولة .
و من مميزات تطبيق الوادى أنه يتيح لك العديد من الأدوات الأخري المفيدة علي هاتفك, فتستطيع من خلاله استخدام الحاسبة و معرفة حالة الطقس و تصوير مقاطع فيديو و الكشاف و الماسح الضوئي و كذلك تحويل العملات بكل أنواعها وحسب تغيرات أسعارها .
و تعد أهم ميزة من مميزات تطبيق الوادى و التي ينفرد بها عن أي تطبيقات مشابهة هي كافيه وديلي و الذي يمكنك من عرض منتجانتك مجاناً بأسعارها لكل المشتركين بالتطبيق فيعتبر تطبيق وديلي منصة إضافية لك كبائع لعرض منتجانتك مجاناً و الحصول علي عملاء أكثر وربح أكبر .
و لهذا يعتبر تطبيق الوادى الأفضل لكل بائع اونلاين يسعي إلي زيادة حجم عمله و يسعي إلي التميز و إرضاء جميع العملاء .
يعد وضع استراتيجية فعالة  لعمليات الشحن  الخاصة بالتجارة الإلكترونية   إحدى الخطوات الأكثر تأثيرًا التي يمكنك اتخاذها لتنمية أعمالك عبر الإنترنت.

شحن داخلى من الباب للباب

في حين أن العديد من العلامات التجارية تبدأ في مجال التجارة الإلكترونية من خلال اتباع نهج مبسط للشحن – مثل تقديم شحن مجاني  – يستخدم التجار الأكثر نجاحًا خيارات الشحن الاستراتيجي لتمييز أنفسهم عن منافسيهم وزيادة الربح بالطبع، في حين أن الشحن يمكن أن يكون نقطة تمايز قوية لعلامتك التجارية .
فمن المهم التأكد من أن شركتك يمكن أن تعمل بالفعل على هذه الاستراتيجية الفعالة ويتطلب هذا التنسيق بين فرق عمل متعددة داخل مؤسستك ، بدءًا من فريق التسويق الخاص بك إلى فريق الإنجاز الخاص بك – والعديد من الفرق الأخرى.
يتيح لك وضع استراتيجية شحن لمتجرك أو معروضاتك  على الإنترنت التأكد من أن جميع المشاركين في  هذا العمل يعرفون ما يحدث بخصوص عمليات الشحن ودورهم في هذه العملية.
في هذا المقال، سوف نتعرف على أهم المستجدات والمعلومات عن استراتيجية قوية لشحن معروضات متجرك الإلكتروني تجعل كل عملائك سعداء.
أفضل ممارسات الشحن في التجارة الإلكترونية
-تأكد من تجميع فريق  العمل المناسب: كل قسم في مؤسستك لديه وظيفة يقوم بها حتي يؤديها علي أكمل وجه و لا يقتصر بها, و منها بالطبع قسم خاص لتولي تنفيذ استراتيجية الشحن.
-وضع أهداف واضحة لاستراتيجية الشحن: هل تريد زيادة حجم عملك؟ الوصول إلي المستوي الدولي؟ حدد أهدافك و ضعها نصب عينيك و أعمل جاهداً لتحقيقها.
-اختر استراتيجية الشحن: هناك عدد من  الخيارات الرئيسية -سنتعرف عليها بالتفصيل- والشحن المجاني ليس هو الأفضل دائمًا.
 أولا :  تجميع الفريق المناسب 
الخطوة الأولى هي تحديد الأشخاص المناسبين للمساعدة في تحقيق التقدم و الربح لشركتك.
و يتطلب هذا أن تختار الشخص المناسب و وضعه بالمكان المناسب داخل مؤسستك.
فكل قسم من العمل يحتاج مهارات مختلفة عن غيره فالشخص الذي يصلح لتنظيم الحسابات لا يصلح لعملية التسويق فكل قسم يتطلب أداء و مهارات خاصة، كذلك المسؤل عن وضع و تنفيذ استراتيجية الشحن يجب أن يكون علي القدر الكافي من الخبرة التي تؤهله لتحقيق أقصي استفادة و ربح من تطبيق هذه الاستراتيجية.
ثانيا : تحديد أهداف لاستراتيجية الشحن الخاصة بك 
بمجرد تحديد الفرق الرئيسية في شركتك والتي ستساهم في وضع استراتيجيتك ، ستحتاج إلى تحديد ما تريد إنجازه باستراتيجية الشحن الخاصة بمتجرك الالكتروني.
هناك العديد من الأهداف ولكن أهمها الآتي :
أهداف استراتيجية الشحن للتجارة الإلكترونية:
زيادة الأرباح
زيادة متوسط الطلب علي معروضاتك.
توسيع السوق أو الجمهور المستهدف.
خفض التكاليف.
تحسين الكفاءة التشغيلية.
ثالثا :   اختر من بين خيارات الشحن الخاصة بالتجارة الإلكترونية.
بمجرد تحديد الفريق والأهداف المناسبة لعملك ، فقد حان الوقت لاختيار الاستراتيجية التي ستعمل بها مع فريقك لإنجاز الأهداف التي حددتها.
و ذكرنا سابقاً أن هناك 4 خيارات : 
1-الشحن المجانى 
قد يبدو أن الشحن المجاني هو أبسط إستراتيجية ، وقد نمت شعبيته على نطاق واسع منذ أن طرحت Amazon الشحن المجاني للطلبيات التي تزيد قيمتها عن 25 دولارًا.
فوائد الشحن المجاني:
من السهل أن تشرحه للعملاء
يستجيب لتوقعات العملاء
له تأثير إيجابي على معدلات البيع للعملاء الذين يصلون إلى المتجر الخاص بك
لهذا السبب سترى أن معظم الشركات (بما في ذلك Amazon) تقدم فقط شحن مجاني عبر نقطة سعر معينة وفقط على منتجات محددة
و إذا اخترت تقديم شحن مجاني ، فمن المهم للغاية فهم تأثيره على النتيجة النهائية. حتى لو كنت تحقق المزيد من المبيعات ، فإذا كنت تخسر أموالًا في كل عملية بيع بسبب الشحن المجاني، فلن يكون ذلك مفيدًا لك.
وتتمثل الفائدة في الشحن المجاني في تقديمه فقط للطلبات التي تعرف أنك تحقق فيها ما يكفي من البيع لتغطية الشحن ولا تزال تحقق ربحًا
 2-تحديد معدل ثابت للشحن.
إحدى الطرق الفعالة للغاية لتجنب بعض التحديات التي تواجه حرية الشحن و تتمثل في تحديد قيمة ثابتة للشحن لكل المنتجات علي اختلاف قيمتها و وزنها و حجمها
و تعد استراتيجية مناسبة لزيادة حجم مبيعات متجرك الالكتروني و إرضاء جميع العملاء.
إلا أنها قد تسبب بعض الخسارة في حالة الشحنات الكبيرة أو في حالة الشحن لأماكن بعيدة.
3- تحديد تكلفة الشحن حسب الحالة
في هذه الاستراتيجية تقوم بتحديد قيمة الشحن لكل سلعة علي حدي حسب وزنها و الجهة التي ستذهب إليها الشحنة و حسب الأسعار التي تحصل عليها من شركات الشحن المختصة  
في حين أنه من الصعب استخدام هذا النهج كأداة ترويجية (قد تختلف الأسعار اختلافًا كبيرًا بناءً على ما يطلبه العميل والمسافة من المستودعات إلى العميل) ، إلا أنه يمكنك التأكد من أنك تقدم أقل خيار شحن ممكن عن طريق فرض رسوم على العميل بالضبط كالمفروضة من قبل شركة الشحن المتعاقد معها.
4. الاستراتيجيات المختلطة والبديلة
في حين أن هذه الخيارات الثلاثة هي الأكثر شعبية وتستخدم بشكل متكرر ، فإن التفكير خارج الصندوق ومزج هذه الأساليب ومطابقتها يمكن أن يكون فعالًا للغاية.
على سبيل المثال ، يمكنك تقديم شحن مجاني (بدون التزام بالتسليم أو التزام بنطاق مثل 5-10 أيام عمل للتسليم) جنبًا إلى جنب مع الخيارات الأخرى مثل الشحن السريع (على سبيل المثال خلال 24 ساعة او 48 ساعة ) او التسليم صباح اليوم التالى .
فيما يلي الاعتبارات الأساسية التي يجب مراعاتها.
اعتبارات الشحن الحرجة
من بين مئات الدراسات الاستقصائية والاستطلاعات والدراسات المنشورة كل عام على التجارة الإلكترونية ، هناك شيء واحد واضح:
إن تقديم أسعار وخيارات الشحن المناسبة لعملائك أمر أساسي لنجاحك كمتاجر تجزئة.
يمكن أن يجعل الحصول على هذه القطعة في نصابها الصحيح فرقًا بين فقد العميل إذا كنت تشحن كثيرًا وتفقد قميصك إذا دفعت رسومًا أقل من اللازم.
وليس فقط التكلفة التي تحدث فرقًا إن تقديم خيارات الشحن المناسبة لعملائك في الأوقات المناسبة يلعب دورًا مهمًا في الحد من التخلي عن العربة وزيادة الإيرادات.
إن التحكم الكامل في شحن متجرك عبر الإنترنت يعني أنه يمكنك تقديم أقل أسعار الشحن الممكنة ، مع الاستمرار في تغطية تكاليفك ، وتقديم الخيارات التي يريدها عملاؤك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.