شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا

محتويات الموضوع

شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا

هناك الكثيرون الذين تتطلب ظروفهم الانتقال من المملكة إلى تركيا لغرض الدراسة أو العمل، أو بداية مشروع تجاري، لذلك يحتاج إلى الاستعانة بشركة نقل عفش من الدمام الى تركيا لإنجاز هذه المهمة.
ولأن عملية نقل عفش من الدمام الى تركيا ليست بالأمر الهين، فإنه يتحتم على المسافر أن يحسن اختيار شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا ذات اسم كبير ومحل ثقة العملاء، وأن توفر للعميل كل احتياجاته وتنفذ كل شروطه لنقل منقولاته بسرعة وأمان.

نقل العفش من الدمام الى تركيا

توفر بعض شركات نقل عفش من الدمام الى تركيا أكثر من وسيلة لنقل العفش، سوف نتعرف عليها، ونتعرف على فوائد وعيوب كل طريقة.
نقل العفش عن طريق الشحن الجوي
مميزات نقل عفش من الدمام الى تركيا عن طريق الشحن الجوي: السرعة والدقة في الأداء، وهذه الطريقة تناسب الشخص الذي لا يسعفه الوقت ويحتاج إلى إتمام السفر وسرعة الانتقال إلى مقره الجديد بصحبه منقولاته.
عيوب نقل عفش الى تركيا عن طريق الشحن الجوي: تكاليفه عالية، لذلك لا يتناسب مع أصحاب الميزانيات المحدودة، وأيضا يحتاج المسافر إلى وسيلة أخرى لنقل العفش من قرية البضائع ألى العنوان الجديد، وأيضا يحتاج إلى التعاقد مع عمال لرفع العفش والفك والتركيب، وتلك الأمور تسبب إزعاجا كبيرا للمسافر.
نقل العفش عن طريق النقل البحري
إذا كان المسافر يفضل نقل العفش بطريق البحر، فسوف يجد شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا تتولى تنفيذ طلبه.
مميزات نقل عفش من الدمام الى تركيا عن طريق النقل البحري:
يعتبر نقل العفش عن طريق النقل البحري من أرخص الطرق، مقارنة بالشحن الجوي أو البري، لأنه يتم نقل كميات كبيرة من المنقولات في حاويات ضخمة.
عيوب نقل عفش من الدمام الى تركيا عن طريق الشحن البحري:
احتمال تعرضه للكسر أو الصدمات أو الخدش يكون أكبر.
لا يلتزم العمال بقواعد النقل السليم بدرجة كافية.
وأيضا يستغرق وقتا أطول في الوصول وتسليم المنقولات.
يتسلم العميل منقولاته في ميناء الوصول، ويكون مسئولا عن أي تفاصيل إضافية للوصول إلى بلده وعنوانه وتحمل مسئولية توفير عمالة قد تكون غير محل ثقة لرفع العفش وإتمام تركيبه بطريقة صحيحة.
نقل عفش من الدمام الى تركيا عن طريق البر
تعتبر شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا عن طريق البر أفضل الطرق على الإطلاق للأسباب الآتية:
التكلفة تتناسب مع الخدمات التي تقدمها الشركة للعميل.
تستعين شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا بأسطول نقل بري حديث وقوي ويتمتع بتجهيزات كبيرة.
تستعين الشركة بفريق عمالة على قدر كبير من الحرفية والخبرة في طريقة النقل والتعتيق والفك والتركيب.
فريق العمالة على دراية كبيرة بوسائل التغليف للمنقولات المختلفة، واستخدام الخامات والأدوات المناسبة لكل نوع بحيث يمكن المحافظة بشكل كبير على كافة المنقولات من الصدمات أو الخدش أو التلف.
إن كانت المنقولات خشبية يحرص العمال على تلميعها، ثم رشها بمبيد مانع للحشرات الضارة، كذلك يتم العناية بالكتب لحمايتها من التلف بسبب الحشرات.
أما الأجهزة الكهربائية فيتم تغطيتها بعناية بالفوم ووضعها في كراتين بأحجام تتناسب مع حجم الجهاز، من أجل تثبيت الجهازوحمايته.
المقتنيات النفيسة أيضا تحتاج لتعامل من نوع خاص سواد بالتغليف أو التعتيق بالشاحنة حتى تكون بأمان.
لن يتحمل المسافر أي معاناة فيما يخص منقولاته، حيث أن شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا سوف تتحمل كافة المسئوليات عن الشحنة منذ إتمام عملية التعاقد مع العميل، وحتى تسليمها له داخل مسكنة، بما في ذلك تركيب الأثاث وفرشه في المسكن.
ملحوظة هامة
ينصح المسافر بالبحث جيدا عن شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا تمتلك الكفاءة لإتمام مهمته بنجاح سواء اختار طريق الشحن الجوي أو الشحن البحري، او النقل عن طريق البر، وذلك حسب رغبته وظروفه، وسوف يتمكن بذلك من التغلب على كافة أشكال القصور التي تكلمنا عنها سابقا، وسوف تقوم الشركة بإنجاز كافة مراحل استلام الشحنة سواء من الميناء البحري أو من قرية البضائع في المطار، وحتى تسليمها للمسافر في مسكنة. وإن كان ذلك سوف يحمل المسافر المزيد من التكاليف المادية، إلا أنه سوف يزيح عنه الكثير من الأعباء والمسئوليات الكبيرة.
ما الفارق بين أن يتولى المسافر مسئولية شحن منقولاته بنفسه، او أن يعهد بها لشركة نقل عفش من الدمام الى تركيا؟
قد يتخيل البعض أنه لو تولى بنفسه مسئولية نقل العفش من الدمام الى تركيا، سوف يوفر الكثير من المال، لكنه في واقع الأمر سوف يتحمل في المقابل الكثير من الأعباء، وأيضا يعرض منقولاته للكثير من المخاطر مثل فقد بعضها، أو التكسير أو الخدش أو الاصطدام، بالإضافة إلى الجهد البدني الكبير الذي سوف يتحملة باستخراج اوراق رسمية، وتصريحات جمارك، ورسوم على الطرق، وفحص المنقولات المتكرر على المنافذ الحدودية. أما التعاقد مع شركة نقل عفش من الدمام إلى تركيا، فسوف تتولى عنك كافة المهام والمسئوليات، وتكون وحدها المسئولة عن إنجاز تلك المهام، مع تعهد منها باستلام كافة منقولاتك سليمة وكاملة.

التعاقد مع شركة نقل عفش من الدمام الى تركيا

أولا: البحث عن الشركة بالمواصفات المطلوبة وهي:
1- أن تكون مسجلة ولديها أوراق اعتماد رسمية.
2- أن تمتلك أسطول نقل حديث وقادر على قطع المسافات الطويلة بثبات ونجاح.
3- أن تكون السيارات مجهزة بالتقنيات الحديثة للحفاظ على المنقولات.
4- أن تمتلك الشركة المصاعد والأوناش الحديثة لإنجاز عمليات رفع العفش.
5 – أن يكون لدى الشركة فريق عمل على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة، بحيث يمكنه التعامل بكل الحرص في نقل العفش، وأن يتخذ التدابير اللازمة للحفاظ على المنقولات ونقلها بسلام.
ثانيا: التواصل مع خدمة العملاء مع الشركة، وتحديد تفاصيل الشحنة من حيث عدد القطع وأحجامها وأوزانها، وتحديد الأثاث المنقول، والأجهزة ومواصفاتها، والعنوان الذي سوف تتحرك منه، وعنوان الوصول بالتفصيل.
ثالثا: التوجه إلى الشركة لتوقيع العقد. ويجب أن يتضمن العقد أدق التفاصيل الخاصة بموعد السفر، وتاريخ الوصول، ومسئوليات الشركة في كل مرحلة ( فك العفش- إعداده للشحن وتغليفة بشكل المناسب لكل قطعة أثاث أو جهاز- مكان التسليم إن كان في مسكن العميل مباشرة أو حفظه في مخازن الشركة ببلد الوصول).
رابعا إعداد كشف بتفاصيل الشحنة من منقولات وعددها ومواصفاتها، وإعداد نسخة للعميل ونسخة للشركة ونسخة لمندوب الشركة المصاحب للشحنة، وتقديم صورة من البطاقة المدنية للمسافر وصورة الإقامة في بلد الوصول.
خامسا: يقوم العميل بسداد الرسوم المطلوبة بعد حساب كافة المصاريف من رسوم العبور والجمارك وغيرها، مع أخذ تعهد كتابي من الشركة بالتزامها بتوصيل الشحنة سليمة وكاملة، واستعدادها لتعويض العميل عن أي أضرار تلحق بشحنته، أو عند عدم التزام الشركة بتنفيذ كافة بنود العقد بينها وبين العميل.
ويفضل أن يلم العميل بخط سير الرحلة، وأن يمكنه التواصل مع الشركة أو سائق الشاحنة للمتابعة.